السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تتشرف الدار العربية للتنمية الادارية
بتقديم
شهادة
فهم سلوك المستهلك في ظل التحولات الاقتصادية
نظام الساعات المعتمدة (تستكمل بها الدراسة الأكاديمية)
C 10 - H36
المستوى الخامس في التعليم البريطانيLevel 5 - رقم المؤهل T/503/3774
عشرة ايام تدريبية
القاهرة – جمهورية مصر العربية
11 الى 20 ديسمبر 2016م
كود الدورة : T/503/3774 عدد الساعات : 36 ساعة
المستوي : الخامس طبقاً للإطار العام للمؤهلات البريطانيةQualifications & Credits Framework
عدد النقاط المعتمدة : 15 Version 1.0 - 20.08.2016
المؤهل الرئيسي : دبلوم إدارة الأعمال المستوي الخامس - كود المؤهل : 600/2480/X
مقدمة
تهدف هذه الدورة الى تأهيل المتدرب وإمدادة بالمفاهيم الأساسية لفهم سلوك المستهلك ومدي تعقد عملية إتخاذ قرار الإستهلاك والشراء للسلعة أو الخدمة وعلاقة قرر الشرار بإحتياجات ومتطلبات المستهلك ومدي تأثير التحولات الإقتصادية الحديثة علي ذلك، وذلك لدعم الاداء الوظيفي.
تم تطوير هذة الدورة لتناسب المتدربين من جميع المستويات. حيث يتم التركيز علي تطوير المهارات الشخصية بغض النظر عن خلفية المتدرب.
تفترض هذة الدورة إلمام المتدرب بانواع منشأت الأعمال ووحداتها وبالمباديء الأساسية للأعمال.
عند إتمام هذة الدورة بنجاح يحصل المتدرب علي 15 نقطة أكاديمية معتمدة (ساعة معتمدة) ويستطيع المتدرب إستخدام هذة النقاط لإتمام دراسة دبلوم إدارة الأعمال – المستوي الخامس– طبقاً للإطار العام للمؤهلات البريطاني
الدورة هي إحدي الدورات (8 دورات) المكونة لدبلوم في إدارة الأعمال والذي يمثل 120 نقطة معتمدة.
دراسات أخري مرتبطة :
المخرجات التعليمية للدورة معيار التقييم للمخرجات التعليمية
في نهاية الدورة يستطيع المتدرب حيث سيتمكن المتدرب من
1. فحص اهمية فهم سلوك المستهلك 1.1 التفريق بين الإحتياجات والمحفزات والقيمة
1.2 شرح تأثير فهم سلوك المستهلك علي السياسة التسويقية
2. فحص المؤثرات الكثيرة التي تؤثر علي قرار المستهلك في الشراء 2.1 تقييم تأثير التركيبة السكانية والتركيبة النفسية للمستهلك
2.2 تقييم تأثير الوسط الإجتماعي والعائلة والثقافة
3. تحليل نظريات شراء المنتج الجديد 3.1 تقييم تأثيير سياسات الإعتماد والنشر علي هيكل الإبتكار
3.2 حدد أهمية الإتصال ثنائي الخطوة في تسويق المنتجات الجديدة
4. تحليل نظريات كسب ولاء والإحتفاظ بالعميل 4.1 شرح الأسباب وراء تحول العميل لمنتج أخر
4.2 توضيح الطرق التي تستخدم لضمان ولاء العميل
4.3 تقييم فوائد العلاقة التبادلية بين العميل والمؤسسة
5. تقييم سلوك الشراء للمؤسسات 5.1 قارن وفاضل بين عملية الشراء للفرد والمؤسسة
5.2 فحص التأثيرات الأساسية علي قرار الشراء في المؤسسات
6. تقييم سلوك المستهلك تجاة التسويق في المراحل المختلفة من عملية الشراء 6.1 شرح تسلسل هيكل التأثيرات وعلاقتة بالتسويق
6.2 قيم أهمية الصورة الذهنية لدي المستهلك وتأثيرها علي أنشطة التسويق
6.3 إشرح نظريات الشراء العارض
7. تقييم الطرق المختلفة التي تستخدم لبحث سلوك المستهلك 7.1 إشرح الطرق التي تستخدم لتحديد أهداف ومحفزات المستهلك
7.2 حلل إستخدام بيانات الشراء وبيانات العمليات والبيانات الجيوديموغرافية
الرابط الحكومي:
http://register.ofqual.gov.uk/Detail/Index/22101?category=qualifications&query=NCC%20Education%20
لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
وحدة الشهادات الاكاديمية
أ/ ريهان سالم
جوال/واتس اب : 0020106000691
هاتف 0020237800583 - 0020237800693
فاكس 0020237800573 - 0020235866323
rsalemarabhous@gmail.com